الجمعة 7 محرم 1436 / 31 أكتوبر 2014   
صحيفة أنباء القصيم الإلكترونية



الفغم قبل وفاته قال: " حياتي لاتكفي طموحي"

مدينة الملك سعود ودعت الدكتور سلطان الفغم إلى مثواه الأخير


مدينة الملك سعود ودعت الدكتور سلطان الفغم إلى مثواه الأخير
15-02-1435 07:43 PM
أنباء القصيم - عايض المطيري : أدت جموع من المواطنين ومنسوبي مدينة الملك سعود الطبية بالرياض صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء على زميلهم الدكتور سلطان بن بدر بن هايف الفغم بجامع الراجحي بالرياض والذي وافاه الأجل عن عمر يناهز 43عاماً ودفن بمسقط رأسه بمركز السعيرة بالمنطقة الشرقية .

وقد انتقل الدكتور الفغم إلى رحمة الله تعالى مساء السبت الماضي بعد أن أصيب بجلطة قلبية بالمانيا.

والدكتور الراحل يعمل طبيب أسنان بمدينة الملك سعود الطبية "الشميسي" بالرياض ،وقد أبتعث من قبل وزارة الصحة إلى المانيا منذ ست سنوات وقد أنهى دراسة الطب البشري ومؤخراً، وبدأ ببرنامج جراحة الوجه والفكين، ليكمل مسيرة تعليمية حافلة بالتميز حيث كان ضمن المتفوقين بمسيرته الدراسية والعملية .

الدكتور سلطان الفغم قال قبل وفاته :هل تصدقني اذا قلت لك بأن حياتي لا تكفي طموحي !!رداً على أخية الكابتن بندر حينما سأله : متى سوف تنهي دراستك وترتاح من هذا الهم وتعود لتعيش بيننا ؟

الدكتور الفغم لم يكن بحاجة لوجاهة فوالده الشيخ الوجيه/ بدر الفغم غني عن التعريف جمع بين مشيخة القبيلة ورئاسة مركز امارة السعيرة فكان بالامكان التوقف عند أول مؤهل طب ويكون قد ورث الوجاهة والمؤهل العلمي . ولكن قلة الرجال الذين يحملون مبدأ .. وقلة من يعيشون لأجل إيصال فكرتهم .. وقليل من هذا القليل من يفني حياته وشبابه في ساحات طلب العلم والمعرفة .. ليس لأهداف شخصية أو لوجاهة ما .. بل لهم هدف سامي يريد أن ينفع به الإنسان والإنسانية .. ويخدم وطنه .. عاكس صورة عن شباب وطنه بأنه يصنع المستحيل ويبذل العطاء.

فبعد تخرجه من الثانوية العامة بتقدير امتياز وبنسبة 97% التحق بكلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود ، وحصل على درجة البكالوريوس في طب الأسنان . والتحق بمدينة الملك سعود الطبية (الشميسي) للعمل كطبيب، وبعد عمل خمس سنوات، ثم اتخذ قراره بتوسيع مداركه العلمية فحصل على قبول في تخصص يشمل جراحة الفم والوجه والفكين والرأس والعنق، وحصل على قبول في التخصص الذي يطمح له من كلية الطب في جامعة هانوفر في ألمانيا وكان من الشروط بأن يتقن اللغة الألمانية وأن يتحصل على درجة البكالوريوس في الطب البشري أولاً، إضافة لدرجة البكالوريوس التي يحملها في طب الأسنان.

لم يصطدم طموح المرحوم بهذه العقبات فسافر إلى ألمانيا ودرس اللغة الألمانية لمدة عام ونصف ثم التحق بكلية الطب في جامعة هانوفر. ومن هانوفر حقق الفقيد جزءا من طموحه فحصل على بكالوريوس الطب البشري ، ثم نال الشرف بأن يكون أول طبيب سعودي يجمع بين درجتي بكالوريوس طب الأسنان وبكالوريوس الطب البشري ولذلك أصبح مسماه (الدكتور الدكتور).
ثم واصل الفقيد مسيرته العلمية فانتقل بعدها إلى مدينة هامبورغ في ألمانيا لدراسة التخصص في جراحة الفم والوجه والفكين والرأس والعنق لمدة أربع سنوات، واضعا قدميه على أعتاب الوصول إلى الطموح الذي سيخدم أبناء وطنه. ولكن المنية كانت أسرع في محطته الأخيرة وذلك يوم السبت 11 صفر من عام 1435

رحم الله الدكتورسلطان ، وأحسن مثواه، وشمله بواسع رحمته ..


خدمات المحتوى


التعليقات
#31415 Saudi Arabia [أبورامي]
0.00/5 (0 صوت)

15-02-1435 08:53 PM
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
عزاؤنا لوالديه وذويه وجميع زملاؤه ومحبية


  سجل الزوار | خريطة الموقع  | الإعلانات | القائمة البريدية| إدارة الصحيفة
 
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة أنباء القصيم الالكترونية @ 2013
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (أنباء القصيم) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر صاحبها
Copyright © 1436 www.newsqassim.com - All rights reserved